طاولة العوامة

كما هو الحال مع أي لعبة ورق كازينو ، يضع اللاعبون رهانًا أولاً. هذا هو الرهان النهائي ولا يمكن للاعبين تقليله أو الإضافة إليه أثناء اللعبة (ما لم تسمح اللعبة بالمضاعفة). بمجرد أن يضع اللاعب الرهان ، يتم توزيع ورقتين على وجهه بينما يقوم الموزع بإعطاء ورقتين على الرغم من أن واحدة مقلوبة وأخرى مقلوبة. في بعض الإصدارات ، يتم الكشف عن بطاقتين للتاجر ، على سبيل المثال ب- لعبة ورق مزدوجة.

طاولة العوامة

في بعض الألعاب ، يمكن للاعبين وضع رهانات على أكثر من لعبة ورق. يطلق عليها ألعاب العوامة متعددة اليد. في هذه الألعاب ، يضع اللاعبون رهانًا منفصلًا لكل توزيع ورق ويتم لعب كل توزيع على حدة. في حين أن هذا أمر مجزٍ للغاية ، فإنه يسمح للاعبين بالتعافي من فقدان يد واحدة عن طريق الفوز بالباقي. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مدمرًا أيضًا إذا حصل التاجر على يد جيدة أو لعبة ورق.
يحسب اللاعبون مجموع أيديهم ويتخذون قرارًا: “يلمسون” أو “يقفون”. إذا “ضربوا” ، فهذا يعني أنهم غير راضين عن مجموع أيديهم ويريدون المزيد من البطاقات. يمكنهم الضرب حتى “يقفوا” ، مما يعني أنهم سعداء بالإجمالي أو حتى “يرقصوا”. كسر يعني تجاوز 21 ؛ إذا انكسر اللاعبون ، فإن اليد هي اليد الضائعة على الفور.
بمجرد أن يقف اللاعبون ، يعرض التاجر بطاقته المغلقة ، والتي كانت متجهة لأسفل. ثم يبدأ في “الضرب” ويتلقى المزيد من البطاقات حتى يصل أو يتجاوز 17. في بعض الألعاب يجب أن يكون التاجر 17 ، في أخرى يجب على التاجر التوقف بقوة عند 17 فقط. بمجرد أن يقف التاجر ، يتم إجراء مقارنة بين يد الموزع ويد اللاعب. اليد الأقرب إلى 21 هي اليد الفائزة. إذا كان لكلتا اليدين نفس القيمة ، فهذا يعتمد على قواعد كل إصدار. إذا كان هناك ربطة عنق ، فإن المرء يتحدث عن “دفع”. بعض الإصدارات ستعتبر هذا التعادل وتعاد الرهانات للاعبين ، في حين أن الألعاب الأخرى ستعتبر الدفع لصالح الموزع.
هناك قرارات أخرى سيتخذها اللاعبون أثناء المباراة. على سبيل المثال ، يمكن للاعبين “الانقسام” عندما يتلقون بطاقات متطابقة لتشكيل يدين. كلتا اليدين لها نفس قيمة الرهان الأول. في بعض الإصدارات ، يمكن للاعبين تقسيم أكثر من مرة لتشكيل 4 أيدي مختلفة للعبة ورق. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح بعض الإصدارات للاعبين بالمشاركة ، على عكس البطاقات ذات القيم العشرة مثل العشرة والجاك أو الجاك والملكة. يمكن للاعبين تقسيم الأصوص في بعض الإصدارات ، ولكن يمكنهم ضربها مرة واحدة فقط. إذا حصلوا على بطاقة ذات عشر قيم ، فسيتم دفع أموالهم حتى لأنها تعتبر متوسط ​​ربح وليس لعبة ورق.